اللوبي السعودي اخفاق في الخارج وخطر بالداخل!!!

الى وقت قريب كنا نحن البدو نعتقد بان اللوبي الصهيوني هو وحش كاسر سوف ينقض علينا ليلا اذا خرجنا من البيت، وهذه للاسف كانت هي ثقافتنا بالطفوله. ومالبثت ان انقشعت تلك الغمامه وعرفنا بان اللوبي هم جماعة التأثير على الاخرين وبناء علاقات مميزه مع اصحاب القرار في تلك الدولة لصالح دولتهم «يعني شاطرين في بناء علاقات واقناع الاخرين بوجهة نظر بلدانهم».

وعلى الرغم من ان لهم دينهم ولي دين، الا انني معجب اشد الأعجاب بكفاءة اللوبي الصهيوني في امريكا واستطيع ان اسميهم ابطال التأثير، وهذا الاعجاب «ارجو ان لايسيء فهمه واتهم باالكفر» ناتج عن كفاءتهم وحبهم لوطنهم وقناعتهم بقضيتهم وهذا حقق حصيلة من الانجازات لصالحهم في الحصول على كافة القرارات لصالح دولتهم ونجاحهم في اقناع الولايات المتحده بوجهة نظرهم وهذا النجاح انعكس على استخدام امريكا لحق النقض الفيتو ضد أي قرار يدين اسرائيل مرات عديده.

وفي وجهة نظري المتواضعه لم يكن هذا النجاح الذي حققه اللوبي الصهيوني جاء مصادفه وانما ناتج عن خطه عمل استراتيجيه ادت الى هذه النتيجه، لم يكن للواسطه او المحسوبية او الانتماء المذهبي والقبلي دورا في اختيار اعضاء اللوبي الصهيوني وانما خضع الاختيار لأعلى المعايير وادقها للبحث عن الكفاءة والشخص المناسب لأداء هذه المهمه وتم اخضاعهم لدورات متقدمة في امثل الطرق للتعامل مع البشر وعلم النفس وحتى تعلم لغة الجسم وثقافة الشعوب، وقد يوافقني القارىء بانهم لا يستخدمون سحرا ولا رشوه، وانما بناء علاقات حضاريه والاستفادة من أي مناسبة لبناء علاقات دافئه مع صناع القرار او المؤثرين عليهم.

ولو قارنا ذلك الانجاز مع انجاز اللوبي السعودي الذي لم نسمع عنه اصلا فان النتيجه تصيبنا بالاحباط ولم نسمع عن مجموعة تأثير سعوديه مؤثره في أي بلد بالعالم وهذا له اثر كبير على سمعتنا الدولية، فالمملكة تتجه نحوها افئدة أكثر من مليار مسلم حول العالم، والوقت يتطلب وجود فريق سعودي مؤهل وذو كفاءه لتحسين صورة بلادنا بالعالم ردا على الهجمة الاعلاميه علينا.

سمعنا عن حملة العلاقات العامة السعودية في امريكا، ويقال بان القائمين عليها هم من اخواننا العرب!! وهذا اشبه بمن يذهب لمطعم صيني ويقدم له الاكل شاب عربي!!! ويتردد خلف الكواليس بان بعض من يذهب هناك من بعض المواطنين لا يجبد اللغة الانجليزيه ولا اعلم لماذا ذهب وكيف؟ انا لا أجد سببا لتعلثم كثيرا من السعوديين امام الاعلام واهتمامه بالشكليات والتردد والكلفة الزائدة التي يظهر بها وكأن على راسه طير!! وهذا الاسلوب لن ينفع في بناء علاقات، وهذا السبب في عدم حصولنا على قرار واحد من امريكا لصالحنا او لصالح امتنا العربية والاسلاميه. نحن في حاجة الى كفاءات امثال سمو الامير بندر بن سلطان وعادل الجبير الذين يتحدثون بنفس اسلوب الامريكي ويعرفون ثقافته.

المعجزة لدينا بان هنالك لوبي سعودي داخلي «ولكنه خفي» ولكنه نجح نجاحا باهرا ليس بتحقيق تطلعات القيادة باسعاد المواطن اينما كان، وانما في انجاز تنمية عرجاء عوراء في المملكة وهذا هو الخطر، ويتضح ذلك فيما نشاهده من اختلاف التنمية بين المناطق، فهذه الجماعة اساءت استغلال السلطه وثقة ولاة الامر بهم واصبحو لا يهتمون الا بتنمية مناطقهم وهم يقسمون لولي الامر بأن هذا المشروع في المنطقة الفلانيه سوف يكون خيرا للوطن والمواطن، ويستغلون هذه الثقه لتمرير ما يريدون، وهذا واضح تماما في كافة ارجاء البلاد فهناك قرى اصبحت مدن عظيمه وهناك مدن تحولت الى قرى، وهناك مدارس كلفت الدولة الملايين وليس بها طلاب!! بينما هنالك مدارس في بيوت شعبية مستاجرة وقد رص بها اكثر من 40 طالب بالفصل، والحفر والدفن في شوارعنا ليل نهار.. ماهو الا محصله لجهود هذا اللوبي الخفي، وهلم دواليك.

وقد ادركت قيادتنا الرشيده ذلك الخطأ الفادح بحق الوطن والمواطن وانطلقت لدينا التنمية الشاملة كما شرحها سمو سيدي ولي العهد يحفظه الله في مقابلته. نعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين عاقدين العزم ان شاء الله على ان «الدين لله والبلد للجميع» ومن حق كل مواطن ان يعيش بكرامه مرفوع الراس «ارفع رأسك انت سعودي» وان العزم معقود على انه لا فرق بين الرياض والقطيف، ولا جدة والاحساء، ولا عسير وحائل، ولا الطائف والاحساء، ولا تاروت وبريده، ولا العوامية وعرعر، ولا سيهات وعنيزه.. فكل شبرعزيز وغالي من مملكة الانسانيه.

وهذا بمشيئة الله سوف يتحقق اذا تم اخذ الحيطة والحذر من بعض جماعات التأثير الداخلية الذين لا يهمهم حاضر الاجيال ولا مستقبلها بقدر ما يهتمون لمصالحهم الخاصة وهم لابسين عباءة الوفاء والاخلاص والوطنيه والورع.

كفانا الله واياكم شرور اللوبي الخفي والسلبي ورزقنا بلوبي خارجي نشيط يستطيع نزع قرارات مصيريه لصالحنا ليس من امريكا فقط وانما من مجلس الامن والجمعية العامه للامم المتحده، وعاش صقر العروبه للعدل والاصلاح قائدا.. والسلام

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s