Screenwise: برنامج جديد من جوجل يدفع لك مقابل التخلي عن خصوصيتك



تقبلت جوجل بهدوء طلب بعض مستخدمي الإنترنت الذين يرغبون في الحصول على أموال لتصفحهم الإنترنت باستخدام متصفح كروم ومشاركتهم البيانات معها ، من خلال انشاء برنامج (او خدمة) جديد.
ويسمى هذا البرنامج Screenwise ، و على الرغم من أننا لسنا على علم بأي إعلان رسمي من جوجل ، فإن الأخيرة لديها بالفعل صفحة التسجيل على الموقع www.google.com/landing/screenwisepanel.

في الصفحة وضحت غوغل رغبتها في إنشاء فريق من الناس لمساعدتها على “معرفة المزيد حول كيف يمكن للناس استخدام شبكة الإنترنت كل يوم.” وهذا تحت شروط محددة ، نذكرها في النقاط التالية:
يتوجب على أعضاء الفريق أن تكون أعمارهم لا يقل عن 13 سنة.
إمتلاك إشتراك أو حساب Google.
استخدام متصفح الانترنت جوجل كروم.
أن يكون العضو على استعداد لترك جوجل تتبع نشاطه و المواقع التي يتصفحها.

وبخصوص تفاصيل البرنامج ، فإن على المشارك فيه تثبيت إضافة extension الى متصف الكروم التي تسمح بتقاسم مع جوجل المواقع التي يزورها وكيفية استخدامها.

“ما يجعل جوجل تعرف توجهات المستخدمين ، ما سوف يساعدها في تحسين منتجاتها وخدماتها وتقديم أفضل تجربة على الانترنت للجميع”.

في مقابل ذلك سيحصل أعضاء الفريق على هدية عبارة بطاقة تسوق من موقع الأمازون gift cards قيمتها 5$ ، وذلك بمجرد تثبيت الإضافة على المتصفح، وبعد ذلك يمكن أن يكسب بطاقة آخرى ($5 Amazon gift card) كل ثلاثة أشهر. وفي صفحة الاشتراك قالت جوجل ان أقصى دفعة يمكن ان يستلمها شخص واحد هي 25 $.

التفاصيل الدقيقة حول المشروع غير متوفرة حتى الان وتقول جوجل ستنشرها في وقت لاحق بما في ذلك طرق الدفع ، وقالت ايظا بأن شركة أمازون ليست شريكة في المشروع.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s