شرح كامل لطريقة عمل حساب Paypal

هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع. في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ملاك حسابات باي بال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني.

الدول العربية التي يمكن إرسال واستقبال الأموال منها عن طريق باي بال هي الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن.

الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط (أي لا تستطيع استقبال الأموال) عن طريق هذه الخدمة هي: الجزائر، جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، المغرب، سلطنة عمان، الصومال، تونس، اليمن.

الدول العربية التي لا يمكن أن تستخدم هذه الخدمة حالياً هي: مصر، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا،السلطة الفلسطينية.

المصدر : موسوعة ويكيبيديا .

طريقة إنشاء الحساب

 

ما عليك سوى إتباع الشرح بالصور خطوة بخطوه . تنقسم عملية التسجيل إلى 3 مراحل . الأولى هي التسجيل في الموقع . المرحلة الثانيه هي التحقق من البريد الإلكتروني المرحلة الثالثه هي التحقق من بطاقة الإئتمان .

المرحلة الأولى هي من أسهل المراحل , حيث أنها لا تتطلب سوى إدخال بياناتك المطلوبة , و المرحلة الثانيه كذلك سهله ولا تتطلب سوى الدخول على البريد الإلكتروني و إيجاد الرسالة المرسلة من موقع Paypal و الدخول عليها و من ثم الضغط على كلمة confirm email address .

أما المرحلة الثالثة فتتطلب من 3 إلى 5 أيام . حيث أن الموقع سيقوم بسحب مبلغ و قدره دولار و 95 سنتاً من بطاقتك ثم سيرسل البيانات إلى البنك بعد 3 إلى 5 أيام وتحتوي على 4 أرقام تقوم أنت بإستخدامها في تفعيل البطاقة .

 

الشرح بالصور

البداية , تقوم بالدخول على الموقع الخاص بشركة Paypal ومن ثم تضغط على كلمة Sign up من الجانب الأيسر في الموقع . ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال البيانات .

 

قم بإدخال بلدك و اللغة التي تود مشاهده الموقع بها , إما الفرنسية و إما الأسبانية أو الصينية . و في نفس الصفحة سيكون أمامك اختياران اما حساب أعمال Business و إما حساب فردي فقط للشراء . قم بإختيار كلمة Individual و تعني فردي . كما هو موضح في الصورة اضغط على الزر open an account .

ستظهر لك الصفحة التاليه تطلب منك إدخال البيانات . أدخل بريدك الإلكتروني و الرقم السري لتسجيل الدخول .

ملاحظة : لا تعطي احد الرقم السري فإن توفرت له المعلومات ( البريد الالكتروني + الرقم السري ) فقد يستطيع الشراء من بطاقتك الإئتمانية في الإنترنت .

أدخل باقي البيانات المطلوبه كما هي مكتوبه في بطاقتك المدنيه او في جواز سفرك . باللغة الإنجليزية .

لمن لا يعرف الرمز البريدي لدولة الكويت فما عليه سوا الدخول لهذا الموقع و الدخول

الرمز البريدي لدولة الكويت . عند إدخال رقم الهاتف لا تقم بإدخال الرقم الدولي (+965) بل قم بإدخال رقم مباشره .

لا تنسى وضع علامة صح داخل المربع LINK my credit card so Ican ….

قم بالدخول على صندوق الرسائل في بريدك الالكتروني ستجد رسالة من موقع بي بال ربما تكون في الجنك ميل . قم بالضغط على كلمة كونفيرم ايميل . وبهذا تكون قد سجلت في موقع بي بال و قمت بتفعيل بريدك الإلكتروني و لن يتبقى لك سوا المرحلة الاخيره تفعيل بطاقة الإئتمان و تكون بعد 3 إلى 5 أيام . لا تقم بمحاولة ادخال رمز التأكيد للبطاقة لانه سيتم قفل البطاقة أليا ولن تتمكن من استخدامها في موقع بي بال .

 

 

 

طريقة تفعيل بطاقة الإئتمان

بعد الدخول على الصفحة الرئيسية تجد علامه في جانب الإسم , إضغط عليها لتقوم بعمليه تفعيل البطاقة الإئتمانية وربطها بحساب بي بال .

ملاحظة هامة : يجب أن يكون هناك رصيد في البطاقة على الأقل 2 $ دولار أي ما يعادل نصف دينار .

 

ستنتقل إلى الصفحة التالية , قم بالضغط على الزر كونتينيو ( إستمرار )

 

ستنتقل إلى صفحة أخرى , ستظهر لك هذه الرسالة .

We charged $1.95 USD or equivalent to your Visa X-**** card to make sure it’s yours. The charge creates a unique 4-digit code that will show up on your card statement within a few days.

وتعني أنه سيتم استقطاع هذا المبلغ من بطاقتك الإئتمانية . وسيتم وضع أربع ارقام في كشف الحساب بعد ثلاث إلى خمس أيام لتفعيل البطاقة بهذه الأربعه ارقام .

 

 

بعد الحصول على الأربعه أرقام من كشف حساب بطاقة الإئتمان قم بتسجيل الدخول في بي بال ومن القائمة على الجهه اليمين اختر CONFIRM MY DEBIT OR CREDIT CARD .

 

قم بوضع الأرقام في المربع الموضح أمامك بالشاشه لا تحاول تخمين الأربعه أرقام , لأنك إذا تجاوزت 3 محاولات سيتم إقفال بطاقتك الإئتمانية و لن تتمكن من استخدامها في هذا الموقع . قم بالدخول على موقع البنك الخاص بك و من ثم قم بعمل كشف حساب على بطاقتك الإئتمانية لمشاهده عملية السحب من paypal و ستجد بجانبها 4 أرقام قم بإدخالها .

وبهذا أكون قد إنتهيت من شرح كل ما هو متعلق بكيفية إنشاء حساب Paypal و تفعيل البطاقة الإئتمانية .

إذا أشكل عليك الموضوع فلا تتردد بالسؤال

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s