قوقل تنتهك الخصوصية و تراقب مستخدمين متصفح سفاري!


ما هي الطريقة الأفضل إذا كنت تريد أن تكسب من الإعلانات التي تنشرها عبر مواقع الويب؟ بالطبع الأمر الرئيسي هو جذب انظار المستخدمين في المواقع الأكثر زيارة، و هذا ما يهم شركة مثل جوجل التي تأتي معظم أرباحها من الإعلانات، و لكن هل هذا سبب يدفع جوجل بإنتهاك الخصوصية على المستخدمين و مراقبة تحركاتهم على الويب؟

هذه الطريقة اللتي إتبعتها جوجل و بعض الشركات الإعلانية هي متابعة المستخدم و ما هي الإعلانات التي يزورها من المواقع، حسنا من هم الضحية؟ مستخدمين متصفح سفاري على الايفون و على أجهزة الحاسب الآلي هم من القت جوجل عليهم كاميرات المراقبة.

يذكر بأن إعدادات متصفح سفاري في الايفون لا تملك إمكانية حفظ بيانات التصفح مثل ملفات الكوكيز و لكن جوجل وجدت طريقة عبر إدخال كود معين يسمح لهم بمراقبة المستخدم. كشفت وول ستريت هذه الحركة من جوجل مما جعل جوجل بإلغاء هذا الكود فورا و لكن وفقا لوول ستريت تم إختبار أكثر 100 موقع زيارة في أمريكا و تم إكتشاف بأن 22 من المواقع على متصفح سفاري يوجد بهم هذا الكود.

وفقا لأحد المسؤولين في الشركات الإعلانية التي تتبع طريقة جوجل في متابعة المستخدمين فإن هذه المتصفحات الأخرى لا تمنع عملية مراقبة المستخدم سوأ تم إستخدام الكود أم لا. إذا عزيزي هل أنت مقتنع بأن جوجل لم تستخدم هذا الكود لمراقبة المستخدمين حسب إدعائها؟

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s